اليوم: الأربعاء4 شوال 1441هـ الموافق: 27 مايو 2020

فضل الله: ليتحسّس كلّ منّا إنسانيّته للتّخفيف من مآسي كورونا

تلبيةً لنداء اللّجنة العليا للأخوّة الإنسانيّة

فضل الله: ليتحسّس كلّ منّا إنسانيّته للتّخفيف من مآسي كورونا

توقّف سماحة العلامة السيّد علي فضل الله عند دعوة "اللّجنة العليا للأخوَّة الإنسانيَّة "إلى الدعاء ليرفع الله فيروس كورونا عن النّاس، وذلك برعاية البابا فرنسيس وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيّب.

وقال: إنّ هذه الدّعوة في هذا الشّهر الرّمضاني المبارك الذي يتماهى مع الشهر المريمي، تفوح منها أسمى معاني التضامن الإنساني، وتعبّر بعمق عن لهفة العالم إلى الصّلاة والدّعاء والصّوم وإعمال الخير، للردّ على كلّ تحدّيات الجوائح الصحية والاقتصادية، واستنفار جميع الطاقات والإمكانات، ومساندة جميع المبادرات، للتخفيف من المآسي التي يشهدها العالم بأسره، والذي يتطلّع إلى رحمة الله سبحانه.

 وأضاف: ونحن الآن في قلب التحدّي الذي نخوضه جميعاً، وعلى جميع المستويات، وفي هذه اللّحظة الأليمة من تاريخ لبنان والعالم، ندعو كلّ القادرين، من حكومات ومؤسّسات وهيئات وأفراد، أن يقوموا بواجباتهم الإيمانيّة والأخلاقيّة والإنسانيّة، من خلال المساهمة في تحمّل أعباء المآسي الناجمة عن آثار هذا الوباء وتداعياته الخطيرة.

وتابع: ما أحوجنا اليوم إلى أن نعيش حالة طوارئ إنسانيّة، يتحسّس فيها كلّ إنسان إنسانيّته! وكم للإعلام في هذه المناسبة من دور كبير يلعبه في تنمية كلّ مشاعر المحبَّة والخير والرَّحمة، وخصوصاً تبنّي البرامج المختصّة بهذا النّداء والتّرويج لها.

ورأى أن هذا الفيروس أوقع البشرية في محنة استثنائيّة نحتاج معها إلى مسؤوليّات استثنائيّة، إذا تحمّلناها سنكون على ثقة بأنَّ فجر العافية والسّلام سيطلع، لا محالة، تحت عين الله.

ولفت إلى أن لا خيار لنا في ظلّ المخاوف التي نعيشها، إلا أن نزيل الحواجز التي صنعتها الفتن والحروب، فنوفّر بذلك شروط استجابة الدّعاء، وتنقية النفوس من الأحقاد، وتطهير القلوب من شوائب الكراهية والقطيعة، وإنعاش كلّ قيم التكافل والتعاون التي تحملها تجلّيات الدّعاء والصّيام والصّلاة، والتي نريد لها أن تزهر في دنيا الأرض قبل أن تصعد إلى السّماء.

وأشار إلى أن البشرية في مركب إنسانيّ واحد، وليس من ضامنٍ لسلامة كلّ منّا إلا الله، والالتزام بوصاياه في تصحيح علاقاتنا ببعضنا البعض، وإصلاح ما فسد من أمورنا، واسترجاع معنى وحدة الدّين والإنسان بدعاء الجميع للجميع.

 وختم كلمته بالتوجه إلى الله: ربّنا نتضرّع إليك بصدق، وأنت الشّاهد والشّهيد على ضعفنا وخوفنا وآلامنا وأحزاننا، أن ترحمنا وترأف بنا وتعطف علينا، بأن ترفع هذا البلاء عن عبادك، تحنّناً منك وكرماً، وأن تلهمهم معرفتك وذكرك وشكرك، حتى تتطهّر قلوبنا وتصلح أعمالنا، ونسير على هدي رسالتك؛ رسالة المحبّة والرّحمة، والتي بها لا بسواها، تعمر الحياة بركةً ونعمةً وخيراً وازدهاراً.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة خطبة عيد الفطر: لا معنى للعيد إلّا بالبذل والعطاء. المبرّات وزّعت كسوة العيد على 4600 يتيم فتح الرسول (ص) مكة وأسباب انتصاره. الأحد أوّل شوّال 1441هـ ليلة القدر.. ليلة البركات والعطاءات فضل الله: ليتحسّس كلّ منّا إنسانيّته للتّخفيف من مآسي كورونا فضل الله: التّهاون في إجراءات الوقاية يهدّدنا بكارثة كيف الخلاص من وساوس الشّيطان؟! الدّعاء نعمة تستوجب الشّكر والحمد.
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر