اليوم: الثلاثاء10 ربيع الأول 1442هـ الموافق: 27 اكتوبر 2020

لوقف الجرائم التي ترتكب باسم الثأر

فضل الله في درس التفسير القرآني:

لوقف الجرائم التي ترتكب باسم الثأر

طالب سماحة العلامة السيّد علي فضل الله في درس التفسير القرآني، القوى السياسية في لبنان، بمختلف مكوّناتها، بالإسراع في إيجاد حكومة إنقاذ وطنيّ، تعمل على تلبية طموحات المواطنين الذين يواجهون التحدّيات على مختلف الصّعد، ولا سيما بعد الكلام عن رفع الدّعم عن موادّ أساسية، وانعكاس ذلك على القدرة الشّرائية للنّاس.

وتوجَّه سماحته إلى هذه القوى قائلاً: لا تملكون ترف الوقت، فالبلد يتّجه نحو الانهيار، وأنتم لا تزالون تفكّرون في حساباتكم الخاصّة، وتمارسون الكيديّة وعملية تسجيل النقاط ضدّ بعضكم البعض.. قدِّموا التنازلات والتضحيات من أجل هذا الوطن وإنسانه، حتى لا نصل إلى وقت نترحّم عليه، ونصبح لقمة سائغة أمام الخارج الذي لن ينقذنا من هذه الحال إلا بشروطه.

ودعا سماحته اللّبنانيّين إلى الالتزام بالتعليمات وإجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي، حتى لا نصل إلى مرحلة الانهيار الصحّي الكامل، مستغرباً إقفال مناطق دون أخرى، داعياً إلى خطة متكاملة تفي بالغرض المطلوب من الإقفال، وإلى أن تتشدّد الدولة وأجهزتها بمعاقبة ومحاسبة كلّ من يخالف هذه التعليمات والإجراءات.

وندّد سماحته بعمليات الاحتكار لبعض السلع والأدوية والمحروقات من بعض التجّار طمعاً في جني أرباح خياليّة، حتى لو أدى الأمر إلى تهديد الأمن الصحي والاجتماعي للبلد، معتبراً أنّ هذا الأمر لا يجوز شرعاً، ويساهم في إفقار المجتمع وضرب استقراره.

وتوجّه سماحته بالتحيّة إلى أبناء منطقة البقاع؛ هذه المنطقة التي قدَّمت التضحيات والدماء من أجل الوطن وعزّته، مشيراً إلى ضرورة معالجة أزمة لا تزال تعانيها، وتبدِّد طاقاتها، وتعطِّل نموّها، وتعمّق الهوّة والخلاف بين عشائرها وعائلاتها، وتساهم في إشاعة الفوضى فيها، وهي مشكلة الثأر العشائريّ، داعياً كلّ المخلصين والواعين إلى بذل الجهود والمساعي لوقف هذه الجرائم التي ترتكب باسم الثّأر، واللّجوء إلى الدولة لحلّ أيّ نزاع أو خلاف، وأن يكون القانون العادل والبعيد عن التّسييس مرجعاً لحلّ كلّ هذه المشاكل.

ودعا سماحته الدّولة، بكلّ أجهزتها الأمنيّة، إلى تحمّل مسؤوليّتها، والتحرّك الجادّ لوقف كلّ هذه المظاهر التي تساهم في ضرب الاستقرار، طالباً من كلّ الفاعليات الدينيّة والسياسيّة والحزبيّة معاونة الدّولة على أداء هذا الدّور. 

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

<
  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة فضل الله للمطبِّعين مع العدوّ: ستكتشفون أنّ رهانكم كان خاسراً من دروس الحسن العسكريّ (ع): النّصيحة في السرّ خدماتي للمنظّمة.. هل تتعارض مع طاعة الله؟! استنكر حادثة قتل أستاذ التّاريخ في فرنسا هل حفظنا وصايا الرّسول (ص)؟! السّجالات دليل على استمرار المحاصصة مركز الإمامين الحسنين (ع) في برلين يحيي أربعينيّة الحسين (ع) بمسرحيّة ثورة الثّقفي: الثّأر من قتلة الحسين (ع) فضل الله: لبناء دولة تحترم إنسانها وحجرها وشجرها
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر