الترتيب حسب:
Relevance
Relevance
Date

مواجهة الفساد لا تتمّ بالاستنسابيّة

فضل الله في إفطار مبرّة الإمام الخوئي:

مواجهة الفساد لا تتمّ بالاستنسابيّة

رعى العلاّمة السيّد علي فضل الله حفل الإفطار الذي "نظمه مجمع دوحة المبرّات التربوي الرعائي" في الدوحة، بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية ومديري مؤسّسات الجمعية وأيتام المجمع.

على وقع الفرقة الموسيقية الكشفيّة، دخل المدعوّون صرح مبرّة الإمام الخوئي في المجمع، وبدأ الحفل بآيات من الذّكر الحكيم، بعدها قدَّم أطفال المبرّة عرضاً فنيّاً من وحي المناسبة.

ثم كانت كلمة لمدير مجمع دوحة المبرّات الشّيخ فؤاد خريس، رحّب فيها بالحضور "في هذا اليوم الرمضاني الذي أراد الله فيه أن نحقّق إنسانيّتنا من خلال خدمة الإنسان، بعيداً من انتمائه وطائفته ومذهبه...".

وختم كلامه قائلاً: "سنواصل مسيرتنا الإنسانيّة، ونكون جسر تواصل ومحبّة بين الجميع، حتى نبني الوطن الّذي نريده لكلّ أبنائه".

في الختام، ألقى العلّامة فضل الله كلمةً توجّه فيها بالشّكر والتقدير إلى كلّ الذين وقفوا ومازالوا يقفون إلى جانب هذه المؤسّسات، من خلال دعمهم ومساهماتهم المستمرة بالرغم من الضائقة الاقتصادية، لافتاً إلى الحرص على هذا اللّقاء مع التقيد بإجراءات الوقاية، معتبراً أنه يحمل في طيّاته أكثر من قيمة، ابتداءً من المكان الّذي نحن فيه، وهو أوّل مشروع أقامته جمعيّة المبرات الخيريّة في سلسلة مشاريعها الإنسانيّة والتربوية والصحية والإنتاجية المنتشرة في ارجاء هذا الوطن.

وأضاف سماحته: أما القيمة الأخرى، فهي قيمة المحبة التي نعمل على غرسها وتأصيلها في نفوس الأجيال التي نعمل على تربيتها على حبّ الله والوطن وإنسانه، آملين بأنها ستكون على قدر تحمّل هذه المسؤوليّة في بناء وطن أفضل خال من الفساد والانحراف.

وتابع سماحته: ونحن تعلّمنا أن نبادل هذه المحبّة للجميع، سواء الذي نلتقي معه أو الذي نختلف معه، ونبحث عن القواسم المشتركة حتى نعزّز التلاقي والتعاون بين مكوِّنات هذا الوطن، مؤكّداً أنّ الهدف الذي نسعى إليه ونعمل من أجله، هو أن تبقى لغة الحوار هي السّائدة بين اللّبنانيّين، حتى نستطيع أن نخرج من كلّ هذه التحدّيات والأزمات التي نعيشها على مختلف الصّعد، مبدياً أسفه من تحوّل هذا التنوّع من عامل موحِّد وغنى، إلى عامل فرقة وقسمة.

وقال سماحته: مشكلتنا في هذا البلد أننا نجزئ إنساننا، فالدّولة استقالت من مسؤوليّاتها، وأصبح كلّ موقع فيها يفكّر في حجم موقعه، وكيف يرسّخ وجوده، حتى إنهم لم يعودوا يعملون لطوائفهم التي جاؤوا لتمثيلها.

ودعا سماحته إلى ضرورة مواجهة الفاسد والمفسدين الذين أوصلوا البلد إلى هذا الترهّل والانهيار والإفلاس، معتبراً أنّ هذا الأمر لا يتمّ بالاستنسابيّة من خلال فتح ملفّ هنا لحساب هذه الطّائفة أو ملفّ هناك لحساب ذاك الموقع، وتسقط كلّ هذه الملفات عندما تحدث التسويات، فيما النّاس تريد مواجهة هذا الفساد بكلّ مسؤوليّة وجديّة، وبعيداً من الاستنسابيّة.

مواضيع متعلّقة

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة شهرُ رجبَ شهرُ الرَّحمةِ وذكرِ الله لمقاربةٍ لبنانيَّةٍ وحوارٍ داخليٍّ قبل انتظار مساعدة الآخرين السَّبت أوَّل شهر رجب 1442هـ مناقشة رسالة ماجستير حول ديوان شعريّ للمرجع فضل الله (رض) الحجاب واجبٌ وليس تقليدًا اجتماعيًّا في عصر الإعلام والتّأثير.. مسؤوليَّة تقصّي الحقيقة قصّة النبيّ يونس (ع) المليئة بالعبر المرض بلاءٌ وعذاب أم خيرٌ وثواب؟! فضل الله في درس التفسير الأسبوعي
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر